عـاجل/بالفيديو :بايدن يقول “ما تشهده أمريكا الآن هو ما شهدته مصر في 30 يونيو الانقـ ـلاب على الديمقراطية”

عـاجل/بالفيديو :بايدن يقول “ما تشهده أمريكا الآن هو ما شهدته مصر في 30 يونيو الانقـ ـلاب على الديمقراطية”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لكلمة الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن ؛ وهو يتحدث عن ما حدث في بلاده خلال الساعات القليلة الماضية.

هذا وقد قال جو بايدن في كلمته ” إن ما تشهده بلادنا الولايات المتحدة الامريكية الان هو ما شهدته مصر في 30 يونيو وهو الانقـ ـلاب على الديمقراطية ؛ والجميع رأى ما حدث بعد ذلك في مصر “.

فرضت رئيسة بلدية واشنطن حظرا للتجول، الأربعاء، يشمل كامل المدينة إثر اقتـ ـ..حام متظـ ـ اهرين داعمين للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترمب حواجز الأمن في مبنى الكونغرس.

وجاء القرار بعدما تقدم آلاف المتظاهرين نحو مقر الكونغرس ما أجبر المشرعين على رفع جلسة المصادقة على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية. ويتواصل حظ ر التجول حتى الساعة السادسة صباح الخميس.

وأغلقت السلطات مبنى الكونغرس الأمريكي (الكابيتول) اليوم الأربعاء إثر اختراق حشود تحتج على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن للحواجز الأمنية أثناء مناقشة المجلس للتوثيق الرسمي لفوزه على الرئيس دونالد ترامب.

وتوقف فجأة وبشكل غير متوقع عمل مجلسي الشيوخ والنواب، اللذين كانا يناقشان الاعتراضات المقدمة على فوز بايدن.

وذكرت وكالة أسوشييتد برس أن أنصار الرئيس ترمب اشتب كوا مع عناصر الشرطة أمام مبنى الكونغرس خلال محاولتهم اقتـ ..حامه.

وأشارت الوكالة إلى قيام الشرطة برش رذاذ الفلفل على المحتـ ـجين لإبعادهم وإجلائهم من مبنى الكونغرس.

وقبيل بدء جلسة المصادقة، قال ترمب، لحشد من أنصاره إنه لن يستسلم مطلقا ولن يعترف أبدا بالهـ ـ ـزيمة أمام جو بايدن معيدا التأكيد مرة أخرى دون سند على أن الانتخابات شهدت تزويرا واسع النطاق.