عـاجل/شاهد :التلفزيون المصري “وفـ ـاة الإعلامي وائل الإبراشي متأثـ ـراً بفـ ـايروس كـ ـورونا”

عـاجل/شاهد :التلفزيون المصري “وفـ ـاة الإعلامي وائل الإبراشي متأثـ ـراً بفـ ـايروس كـ ـورونا”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخبر نشره الموقع الرسمي للتلفزيون المصري عبر رابط البث المباشر.

هذا وقد ذكر مذيع التلفزيون المصري أن الإعلامي وائل الابراشي قد فـ ـارق الحياة عن عمر يناهز 58 عاما.

حيث أكدت الصفحة الرسمية للإعلامي المصري وائل الإبراشي، على موقع “فيسبوك”، نقله الى العناية المركزة قبل ساعات.

وكان وائل الإبراشي أصيـ ـب بفيـ ـ .روس كتورونا، واعتذر عن تقديم برنامج “التاسعة” الذي يعرض يوميا عبر القناة الأولى والفضائية المصرية.

ويذكر أن الإعلامية نجوى إبراهيم أعلنت اليوم، إص..ابتها بالفي ـروس المستجد، وبدأت تتلقى بروتوكول العلاج، وتقدم نجوى إبراهيم حلقة الخميس، من برنامج “التاسعة” مع الإعلامي وائل الإبراشي.

وفي ذات السياق فقبل نحو أسبوع قال الإعلامى وائل الإبراشى إنه سعيد للغاية لأنه رأى النائب يوسف الحسينى عضو مجلس النواب عن القائمة الوطنية لقطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا وهو يقوم بتقديم برنامج التاسعة، مشيرا إلى أن حالته الصحية الآن جيدة، ويضع الأدوية أمامه ويتعامل مع الطعام وكأنه واجب وليس متعة، ووصف فيروس كورونا أنه عدو غامض وأعراضه خطيرة.

وتابع الإبراشى قبل أسبوع، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية والذى يقدمه النائب يوسف الحسينى، أنه مندهش من دخول الحسينى إلى الاستوديو مرتديا “الجينز” ليعلق الحسينى: “هى دى الفرصة لو عايز ترجع بالجينز قولهم يوسف طلع بالجينز”.

من جانب آخر، كان الإعلامى وائل الإبراشى أعلن عن إصـ …ابته بفيـ ـ.روس كـ ـ .ورونا قائلا: “الحمد لله إن شاء الله محنة وهتعدى.. وهى نفس أعراض الأنفلونزا أخدتها على أنها كتوورونا.. ولازم نتعامل على أنها كـ ـ.ورونا.. والتفكير السريع أفضل فى التشخيص.. وهتعامل مع البروتوكول وهشوف العلاج وهننتصر عليه إن شاء الله”.

وتابع الإبراشى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة المذاع على قناة مصر الأولى تقديم الإعلامية القديرة نجوى إبراهيم: “تحليل الدم أثبت أنه كورونا.. وبدأت خفيفة وخدتها بجدية وكل ما نكسب الوقت بيبقى أحسن.. وبتعامل مع المرض أنه محنة.. وبتعامل معاها بإيجابية.. وابتعادنا على شغلنا اليوم صعب جدا.. ولكن إن شاء الله هننتصر على الفيـ ـ روس”.

وأكمل الإبراشى: “طبيعة شغلنا بنقابل ناس كتير.. سواء فى المشاكل اليومية أو المواطنين.. وبنقابل عدد كبير من الشخصيات ومش عارف جات من فين؟.. وفيه ناس بتعتقد أنك لما تتعاملى بسلام كورونا إن ده إهانة.. وبعض الضيوف فى الاستديو بيزعلوا لما بعاملهم من بعيد.. وأكيد فى خلل ما أو إهمال”.

وواصل الإبراشى: “طالما أصبت فلم أتمكن من تأمينى تأمين كافى.. ومش قادر على الابتعاد عن الشغل ومتابعة الأحداث.. وبتاخد أيام، وإن شاء الله متكونش كتير ونتغلب عليها.. وباخد العلاج فى البيت.. ومش عندى آلام كبيرة، وحاليا حرارة جسمى طبيعية.. وهناك تكسير بسيط، والحرارة ببتغير كل شوية”.