عـاجل/رسمياً :التلفزيون المصري “إصـ ـابـ ـة الرئيس السيـ ـسي وزوجته بفـ ـايروس كـ ـورونا”

عـاجل/رسمياً :التلفزيون المصري “إصـ ـابـ ـة الرئيس السيـ ـسي وزوجته بفـ ـايروس كـ ـورونا”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخبر نشره التلفزيون المصري وعدد من الصحف المصرية الرسمية.

هذا وقد جاء في البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية المصرية تؤكد فيه إصـ ـا ية الرئيس عبد الفتاح السيسي وزوجته السيدة انتصار وعدد من أفراد عائلته بالـتكـ ـورونا ؛ على حسب ما ورد في البيان الصادر.

وقد تمنى الرئيس عبد الفتاح السيسي الشفاء العاجل لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون وذلك بعد إعلان إصـ ـايته بفـ تيـ روس كـ ورونا المستجد.

وقال السيسي، عبر صفحته على فيسبوك، اليوم: “خالص تمنياتي بالتعافي والشفاء العاجل للرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، والذي يقود بلاده بقوة في مواجهة أزمة جائـ ..ـحة كـ تـورونا”.

كما وتابع الرئيس: “وأؤكد مساندة مصر لجهود فرنسا في العمل على الحد من انتشار الفيروس، وأؤكد على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي في مجابهة هذا الوباء.. حفظ الله جميع شعوب العالم”.

وفي سياق متصل فقد أثبت فحص كوفـ ـيد-19 أُجري للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إصـ ـ ايـ ـته بفيـ ــ روس كـ ـ ورونا الخميس، وسيخضع للعزل لمدة سبعة أيام، وفق ما أعلن قصر الإليزيه.

وقد قالت الرئاسة الفرنسية في بيان إنه بعد التشخيص بناء على فحوص الكشف عن كو فـ يد-19 “أُجريت بعد ظهور أولى العوارض”، سيخضع رئيس الجمهورية “للعزل لمدة سبعة أيام” لكنه “سيواصل عمله وأنشطته عن بعد”.

هذا وأكد الإليزيه إلغاء زيارته إلى لبنان التي كانت مقررة الثلاثاء والأربعاء. وكان يُفترض أن يمضي عشية عيد الميلاد مع عسكـ ـريين فرنسيين من قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في لبنان “يونيفيل” وأن يلتقي من جديد المسؤولين اللبنانيين.

كما ووضع رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستكس نفسه “في العزل” باعتباره “مخالطا” لماكرون، “بالرغم من أنه لا يعاني من أي عوارض للمرض”، وفق ما أعلن مكتبه الإعلامي.

وقد اكد البيان أنه ماكرون لن يتوجه كاستيكس إلى مجلس الشيوخ الخميس لتقديم استراتيجية التلقيح الحكومية، مثل ما فعل في اليوم السابق في الجمعية الوطنية، وطلب من رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشي أن يعتذر لغيابه.