عـاجل/شاهد :السديسي يدعو في خطبته “اللهم انصر عبدك بايدن على أردوغان والإخـ ـوان”

عـاجل/شاهد :السديسي يدعو في خطبته “اللهم انصر عبدك بايدن على أردوغان والإخـ ـوان”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو نشره الكاتب والاعلامي الصحي محمد ناصر وهو لإمام الحرم المكي الشيخ عبد الرحمن السديسي.

هذا وقد قال ناصر في كلمته “السديسي دعا اليوم لبايدن واعتبره انه مسلم وقال اللهم انصر عبدك بايدن على الاخوان وأردوغان واجعل له فوقهم راية وانصره عليهم “.

قدمت المملكة السعودية، الحليف الوثيق لدونالد ترامب، تهنئتها لجو بايدن إثر فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية مساء الأحد، بعد مرور نحو 24 ساعة على إعلان فوز المرشح الديمقراطي.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية إن العاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بعثا ببرقيات تهنئة لبايدن ونائبته كامالا هاريس، أشادا فيها بالعلاقات “التاريخية (…) التي يسعى الجميع لتعزيزها وتنميتها في المجالات كافة”.

والسعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم والتي تستعد لاستضافة قمة مجموعة العشرين هذا الشهر، هي آخر دولة خليجية تهنئ بايدن بفوزه بعد معركة انتخابية ش رسة مع ترامب.

ويذكر أن عددا من الدول العربية أصدرت بيانات تهنئة بفوز بايدن مثل الإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان والكويت، بالإضافة إلى مصر والأردن ولبنان والعراق وغيرها.

ورأى مغردون معارضون للنظام أن كابوس قـ ـ تـ ـ ل المعارض السعودي جمال خاشـ ـقجي في السفارة السعودية بإسطنبول لا يزال مسيطرا، لذلك لا يجرؤ أن يهنئ بايدن.

في المقابل تداول نشطاء مقطع فيديو للأمير سلطان بن بندر قال فيه إن كل رئيس أميركي جاء تعامل مع السعودية باحترام، وكل مرشح قال كلاما أثناء الترشيح يقال إنه ضد المملكة، لكنه بعد فوزه تبقى المملكة دولة صديقة.