عـاجل/رسمياً :محمد بن زايد يمنح ترامب الجـ ـنسية الإماراتية ويعينه مستشارا له .. والأخير يعلن موافقته

عـاجل/رسمياً :محمد بن زايد يمنح ترامب الجـ ـنسية الإماراتية ويعينه مستشارا له .. والأخير يعلن موافقته

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لولي العهد الاماراتي محمد بن زايد آل نهيان وهو يتحدث عن وضع الشرق الاوسط وأن المنطقة بحاجة لإستقرار.

هذا وقد قال الاعلامي المصري معتز مطر في برنامجه ” محمد بن زايد منح ترامب الجنسية الاماراتية وطلب منه الاقامة في دبي وأنه سيعينه مستشارا عسكريا وسياسيا له “.

كما واعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قبل نحو شهر عن توصل اسرائيل والامارات العربية المتحدة الى اتفاق سلام بين البلدين.

وقد نقلت صحيفة هارتس الاسرائيلية في خبر عاجل اعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب عن توصل اسرائيل والامارات الى اتفاق سلام بين الدولتين.

من ناحيته نقل مراسل قناة 12 الإسرائيلية قوله ان نتنياهو غادر قبل قليل جلسة الكابنيت قبل أن يعود لاحقا لمهاتفة ترمب حول تطورات قد تحدث مساء.

وقال ترامب على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، “حدث ضخم اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة”.

وتابع ترامب بأنه يأمل بأن تحذو دول عربية واسلامية حذو الامارات وتقيم علاقات دبلوماسية مع اسرائيل.

كما قال محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي بأن الإمارات وإسرائيل اتفقت على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية.

وتابع أن الاتفاق جاء خلال اتصال هاتفي جمعه برئيس الوزراء الإسرائيلي وولي عهد أبو ظبي، ودعا ترامب الدول الإسلامية لتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وذكر الرئيس الأميركي أن الاتفاق بين إسرائيل والإمارات سيعرف بـ”اتفاق أبراهام”، وقال إنه أراد أن يطلق اسمه على الاتفاق، “لكن الصحافة لن تتقبل ذلك”.