عـاجل/شاهد :أردوغان يعلن مكافأة 5000 ليرة تركية لكل مولود جديد إسمه محمد

عـاجل/شاهد :أردوغان يعلن مكافأة 5000 ليرة تركية لكل مولود جديد إسمه محمد

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخبر نشرته عدة وكالات إخبارية وعلى رأسها قناة الشرق الفضائية.

هذا وقد قال الاعلامي المصري معتز مطر عبر قناة الشرق الفضائية ” النهاردة أعلن الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان عن مكافأة لكل طفل يسمى محمد تيمناً بالنبي محمد صل الله عليه وسلم والمكافأة عبارة عن 5000 ليرة تركية “.

هذا وقد أنشد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، نشيد أهل المدينة المنورة في استقبال النبي محمد “صلى الله عليه وسلم” قبل 1442 عاما، وذلك في رد على ضجة الروسم “المسيئة” لنبي الإسلام.

كما ونشرت قناة TRT التركية الرسمية مقطع الفيديو خلال كلمة لأردوغان، قال فيها وفقا لترجمة القناة: “إن جوابنا على أولئك الذين يشجعون قلوبهم الحاقدة من خلال الدفاع عن إهانة سيدنا الرسول هو تكرار لما قاله أهل المدينة المنورة قبل 1442 عاما”.

وتابع قائلا: “ما هو؟ طلع البدر علينا من ثنيات الوداع وجب الشكر علينا ما دعا لله داع أيها المبعوث فينا جئت بالأمر المطاع شرفت المدينة مرحبا يا خير داع”.

وأضاف الرئيس التركي قائلا: “نعم إن الوقوف بإخلاص في وجه الإساءة إلى نبينا الذي شرف مكة والمدينة وآسيا وأوروبا والعالم أجمع والدنيا وجميع الأزمنة هو شرف بالنسبة لنا”.

يذكر أن تصريحات أردوغان جاءت في ظل تصاعد الأزمة بين تركيا وفرنسا فيما يتعلق بالرسوم المسيئة للنبي محمد التي أثارت غضبا واسعا في العالم الإسلامي.

وفي 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن فرنسا لن تتخلى عن “الرسوم الكاريكاتورية”، ما ضاعف موجة الغـ ـضب في العالم الإسلامي، وأُطلقت في بعض الدول حملات مقاط عة للمنتجات والبضائع الفرنسية.