عـاجل/شاهد :الرئيس الأمريكي الجديد يعلنها “أهدي فوزي في الإنتخابات للرئيس المنتخب محمد مرسـ ـي”

عـاجل/شاهد :الرئيس الأمريكي الجديد يعلنها “أهدي فوزي في الإنتخابات للرئيس المنتخب محمد مرسـ ـي”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو للدكتور المصري حمزة زوبع حيث أكد زوبع ان الرئيس الامريكي الجديد بايدن قد قدم كلمة له وتحدث فيها عن الشرق الاوسط.

هذا وقد تابع زوبع جديثه فقال ” الغريب في كلمة بايدن انه لم يذكر المملكة العربية السعودية وأكد ان فوزه يذكره بالرئيس الراحل الدكتور المنتخب محمد مرسي ؛ وأشار إلى ان مصر عاشت تجربة واحدة فقط في الانتخابات وهي عندما فاز مرسي بالرئاسة ” ؛ هذا ولم يتسنى لنا التأكد من الخبر سوى من ذات المصدر.

وفي ذات السياق فقد أصدرت جماعة “الإخ وان المسلمين” في مصر بيانا بخصوص فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وثمنت الجماعة في البيان الصادر عن نائب مرشدها العام إبراهيم منير، العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، مشيرة إلى أن انتصار بايدن هو “الفوز الذي يبرهن على أن الشعب الأمريكي ما زال قادرا على فرض إرادته”.

وتمنت الجماعة لبايدن والشعب الأمريكي وشعوب العام أجمع “دوام العيش الكريم في ظل مبادئ الحرية والعدالة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، وتوجهت إلى الإدارة الأمريكية الجديدة بنداء ينص على أن “الأوان قد آن لمراجعة سياسات دعم ومساندة الدكتـ ـاتـ ـوريات، وما ترتكبه الأنظمة المسـ ـتبدة حول العالم من جـ ـرائم وانتـ ـ هـ ـاكات في حق الشعوب”.

كما قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يعتبر خاسرا في انتخابات الرئاسة، رحل، بينما لا تزال إيران ودول جوارها باقية في المنطقة.

وقال ظريف، في تغريدة نشرها مساء الأحد باللغة العربية عبر “تويتر”: “رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون. الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال”.

وتابع ظريف: “نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا. ندعو الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخـ ـلافات والتوترات. معا لبناء مستقبل أفضل لمنطقتنا”.