عـاجل/بالفيديو :متظـ ـاهرون يحـ ـاصرون البيت الأبيض وأنباء عن هـ ـروب ترامب

عـاجل/بالفيديو :متظـ ـاهرون يحـ ـاصرون البيت الأبيض وأنباء عن هـ ـروب ترامب

قال الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب إن هذه الانتخابات التي فاز فيها غريمه الديمقراطي جو بايدن -وفق ما جاء في كبريات وسائل الإعلام- مسـ روقة، في حين تعهد الرئيس المنتخب بتحقيق الوحدة الأميركية.

وأضاف ترامب -في تغريدة على تويتر- “نؤمن بأن هؤلاء الأشخاص لصوص، وأن مسؤولي المدن الكبرى فاسدون”.

وقال على تويتر: يجب أن ندقق هذه الأصوات، بدأنا مرحلة العد والتسجيل، يجب النظر في هذه المزاعم، رأينا عددا من الشهادات الموثقة بشأن وجود تزوير في التصويت”.

بعد أيام من إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئيسية الأمريكية، خرجت مظاه رات حاشدة في عدة ولايات أمريكية، فيما تواصل السلطات بفرز الأصوات.

وطالب مناصرو المرشح الرئيسي جو بايدن بعد كل صوت، بينما يرفض أنصار الرئيس الحالي دونالد ترامب إتمام العد.

كما وأدت المظـ ـ اهرات إلى اشتـ ـ باكات مع الشرطة في بعض الولايات ؛ حيث حاصـ ـر المتظـ ـاهرون البيت الابيض وأجـ ـبرو ترامب على مغادرته من المخبأ السري.

وفي وقت سابق أيضا، قال ترامب عبر تويتر “حصلت على 71 مليون صوت شرعي، وهو الرقم الأكبر لأي رئيس في السلطة على الإطلاق”. وأضاف أن “ملايين بطاقات الاقتراع أرسلت إلى أشخاص لم يطلبوا إرسالها إليهم ألبته”.

ورفض ترامب إعلان وسائل الإعلام وبايدن نفسه الفوز في الانتخابات، وأكد أنه سيرفع قضايا ضد عملية فرز الأصوات التي شكك في نزاهتها.

ووفق الإعلان، فقد ضمن بايدن فوزه بالانتخابات الرئاسية بحصوله -وفق النتائج الأولية- على 290 صوتا في المجمع الانتخابي متجاوزا العدد المطلوب وهو 270، مقابل 214 لمصلحة ترامب.

وعقب الإعلان، قال ترامب إن الانتخابات لم تنته بعد، وإنه لم يتم التصديق على أن جو بادين هو الفائز.

وأعلن ترمب أن حملته ستبدأ اعتبارا من يوم غد الاثنين في رفع قضية لضمان ما وصفه بالتمسك الكامل بقوانين الانتخابات ومقاعد الفائز الشرعي.

في غضون ذلك، نقلت شبكة “سي إن إن” (CNN ) عن مصدرين أن جاريد كوشنر -كبير المستشارين في البيت الأبيض- تواصل مع الرئيس ترامب بشأن الإقرار بنتيجة الانتخابات.

ونقلت رويترز عن حلفاء ترامب أنه لا يعتزم الإقرار بالهزيمة قريبا، وقال أحدهم إن الرئيس ليس مستعدا للإقرار بالهزيمة مع أنه لا يوجد ما يكفي من بطاقات الاقتراع الباطلة خلال إعادة فرز للأصوات لتغيير النتيجة، وأضاف “من المؤكد حسابيا أنه سيخسر”.