عـاجل/بالفيديو :قناة الجزيرة تكشف صـ ـدمة بن سلمان وبن زايد والسيسي بعد فوز بايدن بالرئاسة

عـاجل/بالفيديو :قناة الجزيرة تكشف صـ ـدمة بن سلمان وبن زايد والسيسي بعد فوز بايدن بالرئاسة

حصد المرشح الديمقراطي، جو بايدن، ولايات عدة متأرجحة وحتى تقليديا محسوبة على الجمهوريين، على حساب دونالد ترامب التي فاز فيها في عام 2016.

هذا وقد عمت الاحتفالات اليوم العديد من المدن الأميركية عقب إعلان كبرى وسائل الإعلام الأميركية أن المرشح الديمقراطي جو بايدن أصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية، وذلك بعدما تجاوز الفارق المطلوب في مواجهة غريمه المرشح الجمهوري دونالد ترامب في ولاية بنسلفانيا، وهو 35 ألف صوت.

قرع أنصار الرئيس المنتخب جو بايدن الأواني، وأطلقوا العنان لأبواق سياراتهم وأشعلوا الألعاب النارية في مختلف أنحاء المدن الأميركية، وذلك بعد أن اقتنص مرشحهم منصب الرئاسة في فوز صعب ودراماتيكي على الرئيس دونالد ترامب.

وبعد دقائق من إعلان كبرى المحطات التلفزيونية فوز بايدن بعد 4 أيام حبس فيها الأميركيون أنفاسهم عقب يوم الاقتراع، تدفق الناس للاحتفال وتوافدت حشود إلى محيط البيت الأبيض وسط واشنطن، مطلقين هتافات وأبواق السيارات احتفالا بفوز بادين.

وفي حي دوبونت سيركل القريب خرج بضع مئات في موكب باتجاه البيت الأبيض وهم يعزفون الموسيقى ويغنون ويرقصون على وقع أبواق السيارات والأجراس، وفي ضاحية بروكلين في نيويورك انطلقت أبواق السيارات، ولوح الناس بقبضات أيديهم في الهواء ابتهاجا، وهتفوا فرحا في الشوارع.

توالت تهنئة زعماء وقادة العالم، للمرشح الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية جو بايدن، بفوزه في سباق الرئاسة الأميركية.

وكانت وسائل إعلام أميركية أفادت بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأميركية، غير أن غريمه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قال إن الانتخابات لم تحسم بعد.

وهنأ رئيس وزراء كندا جاستن ترودو المرشح الديمقراطي جو بايدن بفوزه بانتخابات الرئاسة الأميركية، اليوم السبت، قائلا إنه يتطلع إلى مواجهة أكبر التحديات في العالم مع الإدارة الجديدة.

وأضاف ترودو في تغريدة على تويتر إنه سيعمل مع الولايات المتحدة لتحقيق السلام والاندماج والرخاء الاقتصادي والتحرك في ملف المناخ في أنحاء العالم.