عـاجل/شاهد :بايدن يعلنها “أول دولة سأزورها عند تسلمي الرئاسة رسمياً هي تركيا”

عـاجل/شاهد :بايدن يعلنها “أول دولة سأزورها عند تسلمي الرئاسة رسمياً هي تركيا”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخبر نشره الاعلامي والكاتب الصحفي الدكتور حمزة زوبع حيث اكد أن رئيس الولايات المتحدة الامريكية الجديد سيعلن اجراءات تعاونية مع تركيا.

هذا وقد قال الدكتور زوبع في حديثه ” وصلتني معلومات شبه مؤكدة من مصدر أمريكي بأن بايدن سيزور تركيا كأول زيارة له خارج البلاد وسعلن عن تعاون مشترك بين تركيا وبلاده “.

أفادت وسائل إعلام أميركية بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن هو الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأميركية، غير أن غريمه الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب قال إن الانتخابات لم تحسم بعد.

U.S Democratic presidential nominee Joe Biden removes his face mask as he speaks about election results in Wilmington, Delaware, U.S., November 6, 2020. REUTERS/Kevin Lamarque

وأكدت شبكة “إن بي سي” (NBC) وموقع نيويورك تايمز وأسوشيتد برس فوز بايدن وتجاوزه الفارق المطلوب مع غريمه ترامب في ولاية بنسلفانيا، وهو 35 ألف صوت.

وبفوزه في بنسلفانيا ونيفادا على غريمه ترامب، أصبح لدى بايدن 290 صوتا في المجمع الانتخابي الذي يتطلب فقط 270 للمرشح كي يفوز بسباق الرئاسة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك في مقابل 214 صوتا لترامب.

وفي سلسلة تغريدات، قال بايدن -الذي غير تعريفه على حسابه بتوتير إلى الرئيس المنتخب- “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة”، وأضاف “عملنا سيكون صعبا وسأكون رئيسا لكل الأميركيين”.

وأوضح “مع انتهاء الحملة، حان الوقت لندع الغضب والخطاب المحتدم خلفنا ونتجمع كأمة”، مشددا على أنه “حان الوقت لتتجمع أميركا وتضمد جراحها”.

ورأى النائب السابق للرئيس باراك أوباما البالغ من العمر 77 عاما أن المشاركة القياسية في الانتخابات رغم “العقبات غير المسبوقة” هي “دليل جديد على أن الديمقراطية تنبض بقوة في قلب أميركا”.

وقال “نحن الولايات المتحدة الأميركية. ليس هناك إطلاقا ما لا يمكننا القيام به، إذا قمنا به معا”.

وفي هذا السياق، قالت كامالا هاريس -التي غيرت تعريفها على حسابها في تويتر إلى نائبة الرئيس المنتخب- قالت “ينتظرنا الكثير من العمل وسنبدأ به حالا”.