عـاجل/شاهد :سامى عنان يخرج عن صمته ويطالب الشعب بالنزول للشارع ويقوم بإهـ ـانه السيسى أمام الجميع ويتوعده

عـاجل/شاهد :سامى عنان يخرج عن صمته ويطالب الشعب بالنزول للشارع ويقوم بإهـ ـانه السيسى أمام الجميع ويتوعده

نشرت مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو انتشر بكثافة وهو لوزير الدفـ ـ اع الاسبق الفريق سامي عنان.

هذا وقد ظهر عنان عبر قناة الجزيرة وقد اكد من خلالها قائلاً ” ادعو الشعب المصري العظيم للنزول للشارع وعدم الخوف كما وأدعو أصدقائي من قيادات الجيش للإنقـ ـلاب على المدعو السيسي واعـ ـتـ ـقـ ـاله على الفور “.

تداولت وسائل إعلام وشخصيات مصرية معارضة، مقاطع مصورة لتظاهرات شهدتها مصر وعلى رأسها مدينة السويس شرق القاهرة.

وأظهرت المقاطع التي تناقلتها وسائل إعلام، تجمعا لمئات المواطنين في منطقة عرب المعمل بالسويس، ظهر اليوم الاحد.

خرجت مظاهرات احتجاجية في مدن وقرى مصرية، من الإسكندرية شمالا وحتى أسوان جنوبا، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم حالة الاستنفار الأمـ ـني التي استبقت الدعوات لخروج الاحتجاجات.

وتظاهر محتجون في حي البساتين وسط العاصمة القاهرة مرددين هتافات تطالب برحيل السيسي، لكن حشودا أمنية تصدت لهم مطلقة الغاز المدمع والخرطوش لتفريقهم.

وفي وقت سابق فضت قوات الأمن مظاهرة في قرية الكُدَّاية بمحافظة الجيزة. وقالت مصادر محلية إن الأمن المصري هـ ـ ـاجـ ـ م القرية، وأطلق الأعـ تيرة النـ ـ ـارية والغاز لتفريق المتظاهرين.

وأظهرت مقاطع مصورة إقدام المتظاهرين على تحطيم إحدى سيارات الشرطة وسط تشجيع من الأهالي الحاضرين، على الرغم من تصدي الشرطة لهم. ورفع المتظاهرون لافتات تدعو السيسي إلى الرحيل.

وشارك رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من قرية الدميسي بمركز الصف في محافظة الجيزة، تظهر قطع الأهالي الطريق عن طريق إشعال إطارات السيارات ووضع عراقيل. وهتف الأهالي “ارحل يا سيسي” و”مش عاوزينه”.

كما نشر نشطاء مقاطع فيديو قالوا إنها لمظاهرات بجزيرة الوراق في محافظة الجيزة، تطالب برحيل السيسي.

وقالت مصادر للجزيرة إن الأمـ ـن المصري فـ ـض بالغاز المدمع والخرطـ ـ ـ وش مظاهرة في المعمورة بالإسكندرية.

وكذلك نشر ناشطون مقاطع فيديو لمظاهرة أخرى في مدينة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، حيث هتف المتظـ ـ ـاهرون “قول ما تخافشي السيسي لازم يمشي”.

وفي محافظة أسوان جنوبي البلاد خرجت أيضا مظاهـ ـ ـرات تطالب برحيل السيسي، وذلك في منطقتي الخزان وغرب سهيل.

وأظهرت مقاطع فيديو مواجهات بين قوات الأمـ ـن والمتظـ ـ ـاهرين في منطقة الخزان، أطلقت فيها قـ ـنـ ـابل الغـ ـاز المـ ـدمع.