عـاجل/بالفيديو :التلفزيون المصري “وزير الدفـ ـاع يصدر قرار بعدم فض المظاهـ ـرات أو التعرض لها”

عـاجل/بالفيديو :التلفزيون المصري “وزير الدفـ ـاع يصدر قرار بعدم فض المظاهـ ـرات أو التعرض لها”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو نشره الاعلامي معتز مطر حيث اكد فيه أن الفريق أحمد زكي قد أصدر قرار بعد التعرض للمظـ ـاهرات السلمية.

هذا وقد أكدج مطر في تقرير نشره التلفزيون المصري الرسمي بأن وزير الدفـ ـاع الفريق أحمد زكي قد أصدر قرار رسمي بعد فض أي مظاهرة سلمية تخرج في الشارع وعدم التعرض لها أيضا “.

تصدر وسما (#الثورة_بدأت) و(#ميدان_التحرير)، الترند المصري على تويتر خلال الساعات الأخيرة بأعلى التفاعلات، بعد خروج مظاهرات في مدن ومناطق مصرية تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومع الساعات الأولى من صباح الأحد 20 من سبتمبر/أيلول، اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حرب وسوم انتقل صداها على الأرض، تزامنًا مع مظاهرات دعا إليها الفنان ومقاول الجيش السابق محمد علي.

ورغم الاستنفار الأمني والتشديد من قبل قوات الأمن، وشهدت محافظات مصرية عدة مظاهرات شارك فيها عشرات بهتافات ضد السيسي ونظامه، كما أظهرت مقاطع مصورة إقدام المحتجين على تحـ ـطيم سيارات للشرطة أثناء اقتحـ ـ تامها للمظاهرات ومحاولة تفريقها بالقوة، وسط أنباء عن اعتـ ـقـ ـ ـالات في صفوف المتظاهرين.

وجدد محمد علي أمس دعوته للمصريين إلى الوحدة والنزول إلى الشارع لإسقاط حكم السيسي، وضد الفقر والتهميش ولكسر الخوف ولتحرير مصر، وفق تعبيره. ومن المتوقع خروج مظاهـ ـرات جديدة اليوم، وفق ناشطين.

وكان مقاول الجيش السابق قال للجزيرة مباشر، عشية الـ 20 من سبتمبر أيلول إن هناك احتقانا شعبيا في مصر وغضبا غير مسبوق، لافتًا إلى أن نزول الشعب للميادين سينهي حكم السيسي.

وتصدرت أمس وسوم (#وسط_البلد) و(#أبوس_ايديكم_انزلوا) و(#نازلين_ومش_خايفين) و(#يسقط_يسقط_حكم_العسكر) وهو الهتاف الأشهر في ثورة يناير المصرية التي أطاحت بحكم حسني مبارك عام 2011، وحصدت الوسوم أعلى التفاعلات على تويتر في مصر خلال ساعات لاسيما مع خروج المظـ ـاهرات.

وقبلها تصدر وسما (#نازلين_بعد_صلاة_الظهر)، (#تحت_بيوتنا_نازلين) الترند المصري، في مقابل وسوم أخرى مؤيدة للسيسي مثل “لست وحدك” و”محدش نزل”.

وتأتي دعوات الثورة ضد السيسي منذ أسابيع، في خضم غضب متصاعد بين المصريين بسبب قرارات هـ ـدم عدد كبير من المنازل والمساجد يجري تنفيذها حاليا على قدم وساق بعد تصريحات للسيسي هدد فيها باستخدام الجيش في عمليات الإزالـ ـة إذا تطلب الأمر.