عـاجل/بالفيديو :لأول مرة منذ 9 سنوات “آلاف المصريون يسيطرون على ميدان التحرير” والشرطة تفقد السيطرة

عـاجل/بالفيديو :لأول مرة منذ 9 سنوات “آلاف المصريون يسيطرون على ميدان التحرير” والشرطة تفقد السيطرة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمظـ ـاهرات كبيرة خرجت في مصر الا ان الفيديو الابرز والمظاهرة المركزية كانت في ميدان التحرير ؛ حيث سيطر على الميدان الالاف من الشعب المصري.

وقد انتشرت الكثير من مقاطع الفيديو بشان ميدان التحرير الان والمظاهرات التي الى الان مازالت موجودة، حيث ان المئات من المتظاهرين خرجوا اليوم منادين برحيل السيسي، حيث ان المتظاهرين ونسبة كبيرة من الشعب المصري يرون بان الرئيس عبدالفتاح السيسي لم يفعل اي شيء حيال المشاكل التي تواجهها مصر مثل عدم توفر فرص عمل وتفشي البطالة والفقر المدقع بين الشباب الذين الكثير منهم يشعر بالياس من الحياة وهذه الصورة توضح مدى سوء الاوضاع التي يعيشها الشعب المصري المغلوب على امره.

وهناك مشاكل التعليم التي اصبح المعلم في المدرس يجلس بدون اي التزام بمهامه بسبب راتبه المتدني جدا ولا يكفيه حتى لكي يطعم عائلته، وايضا الصحة التي تعد من اسوأ المراكز الصحية في العالم، حيث ان الاهمال الطبي وعجرفة الاطباء في تعاملهم مع المواطنين ادت الى انتشار الغضب بينهم، الكثير من المشاكل التي تعاني منها مصر سوف تبقى واقفة في وجه مصر المستقرة، لا يمكن تحقيق الاستقرار الا بحل هذه المشاكل على حد تعبير الكثير من الخبراء.

من جهة اخرى عبر بعض الاشخاص عن عدم موافقتهم على هذه المظاهرات التي رؤوا فيها زيادة لسوء الاوضاع في مصر والتي قد تؤدي تفاقم المشكلات في مصر بدلا من حلها حسب وصفهم. ولكن يبدو ان المتظاهرين الذين على ما يبدو فقدو الامل في حياة كريمة مستمرين في متظاهراتهم، ومن المتوقع ان يقوم الجيش المصري باستخدام القوة من اجل اخماد مظاهرات ميدان التحرير قبل ان تتصاعد، في الاسفل سوف نضع لكم ميدان التحرير الان من قناة الجزيرة مباشر.

خرجت مظاهرات احتجاجية في مدن وقرى مصرية، من الإسكندرية شمالا وحتى أسوان جنوبا، للمطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رغم حالة الاستنفار الأمني التي استبقت الدعوات لخروج الاحتجاجات.

وتظاهر محتـ ـ ـجون في حي البساتين وسط العاصمة القاهرة مرددين هتافات تطالب برحيل السيسي، لكن حشودا أمنـ ـ ية تصدت لهم مطـ ـلقة الغاز المدمع والخرطوش لتفريقهم.

وفي وقت سابق فضت قوات الأمن مظاهرة في قرية الكُدَّاية بمحافظة الجيزة. وقالت مصادر محلية إن الأمن المصري هـ ـاجـ ـم القرية، وأطلق الأعيرة النـ ـ ـارية والغـ ـاز لتفريق المتظـ ـ ـاهرين.

وأظهرت مقاطع مصورة إقدام المتظـ ـ ـاهرين على تحطـ ـ ـيم إحدى سيارات الشرطة وسط تشجيع من الأهالي الحاضرين، بالرغم من تصدي الشرطة لهم. ورفع المتظاهـ ـرون لافتات تدعو السيسي إلى الرحيل.