عـاجل/بالفيديو :أهالي الجيزة يحـ ـرقون بوكس شـ ـرطة ويستولون على أسلـ ـحة كانت داخله

عـاجل/بالفيديو :أهالي الجيزة يحـ ـرقون بوكس شـ ـرطة ويستولون على أسلـ ـحة كانت داخله

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لمظـ ـاهرة نظمها أهالي الجيزة حيث خرج المئات منهم في الشوارع والميادين.

هذا وقد قام العشرات منهم بالاستيلاء على بوكس شـ ـرطة وحرقه وقامو بالاستيلاء على أسـ ـلحة كانت بداخله.

قالت مصادر للجزيرة إن الأمن المصري اقـ ـتـ ـحم قرية الكداية بمحافظة الجيزة وأطلق الغاز لتفريق متظاهرين مناهـ ـضين للنظام.

وفي وقت سابق اليوم، خرجت مظاهرة في قرية الكداية بمحافظة الجيزة ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك رغم الاستنفار الأمني والتشديد من قِبَل قوات الأمن المصرية.

وأظهرت مقاطع مصورة إقدام المتظاهـ ـرين على تحـ ـ طيم إحدى سيارات الشرطة، وسط تشجيع من الأهالي الحاضرين بالرغم من تصدي الشرطة لهم. ورفع المتظاهـ ـرون لافتات تدعو السيسي إلى الرحيل.

وتشهد مصر استنفارا أمنيا بالتزامن مع دعوات لمظاهرات احتجاجية أطلقها الفنان والمقاول المصري محمد علي وتبناها عدد كبير من قوى المعارضة المصرية.

واستبقت أجهزة الأمن الاحتجـ ـاجات بشن حملة اعتـ ـقـ ـ الات شملت رموزا سياسية، بينها المفكر السياسي اليساري أمين المهدي، وعدد من النشطاء، ولا سيما في مدينة السويس شرقي البلاد.

كما شنت وسائل إعلام موالية للنظام هـ ـجـ ـوما حادا على دعوات التظاهر، واعتبرتها جزءا من مؤامرة خارجية تستهدف إسقاط الدولة.

ودشن الإعلام المصري وسوما “هاشتاغات” مضادة تدعو الرئيس المصري للبقاء في السلطة، وذلك للرد على وسوم “هاشتاغات” أطلقتها المعـ ـارضة تدعوه للرحيل.