عـاجل/بالفيديو :لليوم الثاني على التوالي “مصر تنتفـ ـض في مظاهـ ـرات ضـ ـد السيسي”

عـاجل/بالفيديو :لليوم الثاني على التوالي “مصر تنتفـ ـض في مظاهـ ـرات ضـ ـد السيسي”

فضت قوات الأمـ ـن المصرية مظاهرة في “قرية الكداية” بمحافظة الجيزة ضـ ـد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك رغم الاستنفار الأمـ ـني والتشديد الذي شهدته الميادين الرئيسية بالمحافظات المصرية.

وأظهرت مقاطع مصورة إقدام المتظـ ـاهـ ـرين على تحـ ـطيم إحدى سيارات الشرطة وسط تشجيع من الأهالي الحاضرين بالرغم من تصدي الشرطة لهم وذلك وسط هتافات تدعو السيسي الى الرحيل وترفض بقاءه في سدة الحكم.

وحطم متظـ ـاهرون من أهالي قرية الكداية سيارتين لقوات الشرطة المصرية في إطار المظاهـ ـرات التي انطلقت، اليوم السبت، ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهتف عشرات المتظاهرين بهـ ـتافات ضـ ـد نظام السيسي، بعد دعوات للخروج في مظاهـ ـرات اليوم دعا إليها الفنان والمقاول محمد علي.

كما شهد محيط ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة، استنفارًا أمنيًا واسعًا.

وتشهد مصر استنفارا أمنيا بالتزامن مع دعوات لمظاهـ ـرات احتجـ ـاجية أطلقها الفنان والمقاول المصري محمد علي وتبناها عدد كبير من قوى المعارضة المصرية.

واستبقت أجهزة الأمن الاحتجاجات بشن حملة اعتـ ـقـ ـالات شملت رموزا سياسية، بينها المفكر السياسي اليساري أمين المهدي، وعدد من النشطاء، لا سيما في مدينة السويس شرقي البلاد.

لكن البلاد شهدت هدوءا لافتا في مختلف أنحائها مع غياب أية مظاهر استجابة لدعوة احتجاج ضد النظام، فيما بدأت أجهزة الأمن تحقيقا في أنباء عن حـ ـرق سيارة شرطة غربي العاصمة القاهرة، فيما وجهت منظمة حقوقية دولية انتقادا للنظام الحاكم.

ووفق مشاهدات وتغريدات على منصات التواصل، خلت ميادين التظاهر في مصر، بالقاهرة، من أية مظاهر احتجاج، مع انتشار أمني واسع حتى الآن.

كما شنت وسائل إعلام موالية للنظام هجوما حادا على دعوات التظاهر، واعتبرتها جزءا من مؤامرة خارجية تستهدف إسقاط الدولة.

ودشن الإعلام المصري وسوم مضادة تدعو الرئيس المصري للبقاء في السلطة وذلك للرد على وسوم أطلقتها المعارضة تدعو السيسي للرحيل.

ورغم ذلك تصدرت دعوات التظاهر ضد نظام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي المشهد عبر المنصات المحلية، حيث تصدر وسم “يسقط يسقط حكم العسكر” الترند المصري لساعات” كما تفاعل الناشطون عبر وسم “نازلين ومش خايفين”.

وذلك وسط دعوات للالتزام والنزول إلى الشارع ابتداءً من الساعة التاسعة من مساء اليوم وتحويل ما سموها الثورة الإلكترونية إلى حقيقة.

واعتبر الناشطون دعوات التظاهر فرصة حقيقية لكسر حاجز الخوف وتأكيد رفض نسبة كبيرة من الشارع المصري لسياسة النظام الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، إضافة إلى قمع الحريات والاعتقالات في صفوف المنتقدين والمعارضين.

كما وحطم متظاهرون من أهالي قرية الكداية بمركز أطفيح في محافظة الجيزة سيارتين لقوات الشرطة المصرية في إطار المظاهرات التي انطلقت، اليوم السبت، ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهتف عشرات المتظاهرين بهتافات ضد نظام السيسي، وذلك بعد دعوات للخروج في مظاهرات اليوم السبت دعا إليها الفنان ورجل الأعمال محمد علي.