عـاجل/رسمياً :قناة الجزيرة “وزير الدفـ ـاع المصري يمهل السيسي 72 ساعة لتلبية مطالب المتظـ ـاهرين”

عـاجل/رسمياً :قناة الجزيرة “وزير الدفـ ـاع المصري يمهل السيسي 72 ساعة لتلبية مطالب المتظـ ـاهرين”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو لخبر نشره الاعلامي بهجت صابر حيث اكد فيه أن هناك تحركات من داخل قيادات الجيـ ـش المصري تطالب بتنحي السيسي.

هذا وقد قال صابر في برنامجه ” وصلتني مصادر رسمية ووصلت هذه المصادر لقناة الجزيرة أيضا وهي ان وزير الدفـ ـاع المصري الفريق أحمد زكي قد أمهل السيسي ثلاث أيام متواصلة لتلبية مطالب الشعب المصري المتواجد في الشارع “.

وفي ات السياق فقد خرج متظاهـ ـرون مصريون، الأحد، في احتجـ ـاجات في بعض المحافظات، لا سيما في الجيزة، استجابة لدعوات الخروج في 20 سبتمبر، الموافق اليوم، في حين استنفر الأمن بشكل كبير في الميادين الرئيسة في البلاد.

وقام الأمـ ـن المصري بمحاولة قمع المظاهرة في الجيزة، وفضها بقنـ ـابل الغاز والخرطوش، وسط هتاف المتظاهرين: “ارحل يا سيسي”.

وقبل ساعات من مظاهرات مرتقبة في مصر الأحد، تصدر وسما (#نازلين_بعد_صلاة_الظهر)، و(#تحت_بيوتنا_نازلين) الترند المصري على “تويتر”.

وشهد محيط ميدان التحرير بالعاصمة المصرية القاهرة، استنفارا أمنيا واسعا بعد دعوات للخروج في مظاهرات مرتقبة اليوم، دعا إليها الفنان والمقاول السابق محمد علي.

ومنذ أيام، تشهد مناطق ومدن في مصر حالة استنفار أمني خاصة في الساحات الرئيسية في المحافظات.

وهتف متظاهرون في الجيزة ضد النظام المصري، وطالبوا رئيسه عبد الفتاح السيسي بالرحيل، قائلين: “ارحل.. يا سيسي”.

وقام أهالي بقرية الكداية في مركز أطفيح بمحافظة الجيزة بمطاردة قوات الأمن بالحجارة، ما أدى لوقوع اشتباكات بين الطرفين. وأشعل أهالي القرية النار بسيارة شرطة بعد تحطيمها.

وجدّد الفنان محمد علي، الأحد، دعوته للشعب المصري إلى التظاهر وكسر حاجز الخوف في كل محافظات، وعدم العودة إلى المنازل إلا بعد رحيل النظام، لأنه سيتم اعتقال المواطنين حال عودتهم للمنزل.

إلى ذلك، قررت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراتي الألمونيوم وطهطا، ونادي الشبان المسلمين بقنا مع البنك الأهلي، اللتين كان من المقرر إقامتهما، الأحد، إلى الغد الإثنين. وجاء قرار التأجيل بناء على طلب الجهات الأمنية.