عـاجل/بالفيديو :أردوغان يعلنها “إذا وقف جيـ ـش السيـ ـسي الإنقـ ـلابي أمامنا في تحـ ـرير ليبيا فسنقول باسم الله وسنمضي في تحـ ـريرها لأن هذا الجيش لا يقـ ـاتـ ـل من أجل عقيدة”

عـاجل/بالفيديو :أردوغان يعلنها “إذا وقف جيـ ـش السيـ ـسي الإنقـ ـلابي أمامنا في تحـ ـرير ليبيا فسنقول باسم الله وسنمضي في تحـ ـريرها لأن هذا الجيش لا يقـ ـاتـ ـل من أجل عقيدة”

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ونشطاء مواقع السوشيال ميديا ومواقع التوك شو العربية والعالمية فيديو وكلمة للرئيس التركي رجب الطيب أردوغان في تعقيب له على أن السيسي سيبدأ عملية في ليبيا.

هذا وقد قال أردوغان في كلمته ” نحن وبفضل الله قادرون على تحـ ـ ـرير ليبيا من قوات حفتر في ساعات قليلة ؛ لكن قوات حفـ ـ ـتر يتواجدون في مناطق مدنية ويجعلونهم رهـ ـ ـائـ ـ ـن ؛ وأقول للجميع أنه إذا وقف جيش الانقـ ـ ـ ـلابي في مصر أمامنا في تحرير ليبيا فسنقول بإسم الله الرحمن الرحيم وسنمضي بقوة في تحريرها بالكامل ؛ لأن هذا الجيش ضعيف فهو لا يقاتل من أجل عقيدة ولا ملة بل من أجل الطـ ـغـ ـاة “.

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، إن بلاده ستمضي قدما في مساعدة المظلومين والمضطهدين، وتكون صوتا لهم في المحافل الدولية.
وأضاف أردوغان في تغريدة عبر تويتر، بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، أنه “لا يمكن لأحد بالعالم أن ينعم بالرفاهية والأمن، ما لم تسد العدالة والحق”.

وأردف:” تركيا ستمضي قدما في مساعدة المظلومين والمضطهدين من دون النظر إلى دينهم وعرقهم لتصبح صوتا لهم بالمحافل الدولية”.

وتابع: “بمناسبة 20 من يونيو/حزيران اليوم العالمي للاجئين، أحيي باسم بلدي وشعبي إخوتي وأخواتي الذين هجّروا قسرا من أراضيهم”.

ودعا أردوغان المجتمع الدولي إلى التحرك فورا للتعاون من أجل حل مشكل اللاجئين في العالم.

واستطرد: “لا يمكننا إيجاد أي حل لمشاكل العالم وتهجير 79.5 مليون شخصا قسرا، إذا أدرنا ظهورنا لهم وأغلقنا أعيننا وآذاننا عنهم”.

وأرفق الرئيس التركي، تغريدته برسم بياني، يظهر استضافة تركيا لـ4 ملايين لاجئ، باعتبارها أكبر دولة مستضيفة للاجئين بالعالم خلال آخر 7 سنوات.