عـاجل/بالفيديو :الأمم المتحدة تعلنها “السيـ ـسي أمر بوضع حبـ ـوب في الأكل المقدم لمرسـ ـي قادرة على قـ ـ.تـ .ـله خلال ساعتين”

عـاجل/بالفيديو :الأمم المتحدة تعلنها “السيـ ـسي أمر بوضع حبـ ـوب في الأكل المقدم لمرسـ ـي قادرة على قـ ـ.تـ .ـله خلال ساعتين”

كان رد الفعل المحلي والعالمي على رحيل الرئيس المصري محمد مـ ـ ـرسي هو الذي كشف جـ ـ ـريـ ـ ـ.مـ ـة سـ ـجـ ـن الرئيس الراحـ ـ ـل والتسبب في وفـ ـ ــ ـ ـاتـ ـه، واتـ ـهـ ـ ـ ـام مصر بأنها أصبحت دولة تسيطر عليها الديكـ ـ ـتـ ـ ـاتـ ـ ـ ـورية العسـ ـ ـكــ ـ رية بالكامل، خصوصاً مع المعاملة التي تلقاها مرسـ ـي، مقارنةً بـ”الديكـ ـ ـتـ ـ ـ ـ ـاتـ ـ ـور” مبارك الذي حكم ثلاثين عاماً، وخرج من السـ ـ ـجـ ـ ـن بلا أي تهـ ـــم.

وقالت الأمم المتحدة في بيان، إن خبراء مستقلين تابعين للأمم المتحدة أكدوا أن نظام السـ ـ ـجـ ـ ـ ـون في مصر ربما يكون سبب مـ ـ ـ ـوت مرسـ ـي، مشيرين إلى أنه قد يضع صحة آلاف المعـ ـ ـتـ ت ـقـ ـلين بالسـ ـ ـجـ ـ ـ ـون وحياتهم في خـ ـ ـ ـطر شديد.

هذا وقد قالت الامم المتحدة في بيان لها في الذكرى السنوية الاولى لرحيل مرسي ” الادلة تؤكد أن السيسي هو الذي أمر بوضع حبوب قـ ـ ـا تـ ـلـ ـة في الاكل المقدم للرئيس الراحل محمد مرسي حيث أن هذه الحبوب قادرة على اتلاف جسد الانسان في ظرف ساعتين “.

قال الرئيس التونسي الأسبق، المنصف المرزوقي، إن “الانقـ ـ ـلابيين سيدفعون ثمنا باهظا”، مشددا على أن “التاريخ لن يغفر لهم الطريقة التي تعاملوا بها مع الرئيس الراحل محمد مرسي”.

جاء ذلك في كلمة مسجلة تم بثها، الثلاثاء، في ندوة نظمها موقع “عربي 21” بمدينة إسطنبول، تحت عنوان “في الذكرى الأولى لوفـ ـ ـ ـاة محمد مرسي.. إلى أين وصل الربيع العربي؟”.

وأضاف المرزوقي: “مهما كانت انتماءاتنا السياسية ومهما كانت خلافاتنا مع الإسلاميين سنواصل اعتبار محمد مرسي شـ ـ ـهـ ـ ـيد الديمقراطية، وسنواصل في كل سنة الاحتفال بذكراه، وسنذكر في كل ذكرى بما تعرض له من أسلوب وحشي في التعامل معه.

وانتقد ما وصفه بـ”الموقف المخزي للديمقراطيات الغربية”، التي قال إنها “غضت الطرف عن كل الانتهاكات لحقوق الإنسان وللعبة الديمقراطية”.